الخميس، 8 سبتمبر 2011

وزير الإعلام السعودي عبر «تويتر»: مقالاة «نايل سات» وقلة المناطق التي تغطيها دفعتنا إلى «عربسات


 
د.عبدالعزيز خوجة
د.عبدالعزيز خوجة
 

كشف وزير الثقافة والإعلام السعودي د.عبدالعزيز خوجة، عن أسباب تفضيل نقل القنوات الرياضية السعودية الجديدة على القمر عربسات، مشيرا إلى أن ذلك يأتي لسببين، الأول كون القمر عربسات يغطي نفس مناطق نايل سات، لكنه يتفوق في أوروبا، فيما يأتي السبب الثاني لمغالاة النايل سات التي طلبت مبلغا كبيرا يتراوح بين 25 و30 مليون ريال. وأضاف خوجة خلال مناقشته متابعي صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه تمت الاستفادة من فارق التكلفة بين «عربسات» و«نايل سات» في توسيع التغطية لتشمل أوروبا وأميركا والشرق، كما كشف عن طريقة سهلة تمكن من يملك «نايل سات» من مشاهدة جميع قنوات «عربسات» مشيرا إلى أن ذلك يأتي عن طريق تركيب قطعة صغيرة لا تزيد كلفتها على 50 ريالا تتيح مشاهدة كل قنوات «عربسات».
وبين وزير الثقافة والإعلام سعي وزارته الى أن تصل القنوات الرياضية للجميع في الداخل، وكذلك للمبتعثين في الخارج، وبأكثر من طريقة في أوروبا وأميركا، وقال «أعد جميع المبتعثين بأنهم سيشاهدون جميع مباريات الدوري عبر (عربسات) و(هوت بيرد) ومحطات الكيبل».
وأردف د.خوجة، قائلا «القنوات الرياضية لكم جميعا بمنتهى المهنية والموضوعية والجودة بإذن الله».
ورد وزير الثقافة والإعلام على تساؤلات عن أسباب تأخير بدء النقل قائلا «لن نتأخر، نحن حريصون على أن تتابعوا الدوري مثل حرصكم، ونحن أنهينا الاتفاق مع (هوت بيرد)، ولم يبق إلا التنفيذ».
وكشف وزير الثقافة والإعلام، عن تعاون بين وزارته و«رعاية الشباب»، موضحا أنه جرى لقاء مثمرا مع سمو رئيس «رعاية الشباب» الأمير نواف بن فيصل، حول التعاون بين الوزارة و«رعاية الشباب».
د.عبدالعزيز خوجة تحدث عن لقاء المنتخب السعودي ونظيره الأسترالي والذي اقيم مساء امس، وقال «كل الجماهير الرياضية السعودية ـ بمختلف ميولها ـ ستكون خضراء تشجيعا للمنتخب أمام أستراليا.. متفائل، بإذن الله، بنصر مستحق للأخضر».
وأضاف قائلا «أهمية مباراة أستراليا تكمن في أنها أول مواجهة حقيقية للأخضر بعد الخروج من كأس آسيا، لذا هي مرتكز أساسي لإعادة الثقة بين الأخضر وجماهيره، إضافة إلى أهميتها في تصفيات كأس العالم».
ونفى الوزير خوجة التقليل من قوة المنتخب العماني قائلا «لا أقصد ذلك، لكن المتابع لظروف المنتخب العماني يجد أنه يمر بمرحلة انتقالية مع مدرب جديد (إعادة بناء) على عكس أستراليا».

التعليقات :

إرسال تعليق

آخر حلقات الويندوز

آخر حلقات الحماية من الهاكرز

آخر الحلقات الحصرية

آخر الحلقات عن منتجات جوجل

آخر الحلقات عن الانترنت

آخر الحلقات عن الفيسبوك

إخترنا لك

عن موقع محترفي الحماية

مواضيع علق عليها حديثا

روابط مفيدة