الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

تويتر يتسبب في حبس مواطنين في المكسيك لمدة 30 عام !


تسببت تغريدات (غير صحيحة) نشرها اثنان من المواطنين في المكسيك على موقع تويتر ، الذي يستقبل 200 مليون تغريدة يومياً من كل أنحاء العالم ، تسبب في صدور حكم ضدهم بالحبس لمدة 30 عام ، في واقعة هي الأولى من نوعها .

تعود القصة – التي نشرها موقع البي بي سي اليوم – الى الشهر الماضي حيث نشر كلاهما تغريدات تفيد بحدوث عمليات إختطاف وإطلاق نيران بالقرب من منطقة للمدارس في ولاية فيراكروز شرق المكسيك ، كما زعموا أن 5 أطفال على الأقل قد تم إختطافهم ، وأن العملية كلها تتم تحت غطاء جوي من طائرة هليكوبتر تطلق النيران من السماء ، وأكدوا هذه المعلومات في أكثر من تغريدة ، ونسبوا الاحداث الى تجار للمخدرات في الولاية .

وتسببت هذه التغريدات التي إنطلقت مثل النار في الهشيم الى حدوث بلبلة على نطاق واسع بين أولياء أمور الطلبة ، تسببت في تدافعهم بصورة سريعة الى مدارس أولادهم في محاولة لإنقاذهم ، ثم إتضح أن الأمر لم يتعد كونه إكذوبة .

وأثار الحكم (القاسي) موجات من الاستنكار من منظمات الرأي وحقوق الإنسان ، الذين إعتبروا أن الأمر لا يمكن إعتباره جريمة تستحق كل هذه العقوبة ، خصوصاً أن المتهمين أقروا انهم نقلوا التغريدات من أشخاص أخرين ، ولم يكتبوها بأنفسهم .

إحذروا نقل الأخبار (المغلوطة) من خلال تويتر :)

التعليقات :

إرسال تعليق

آخر حلقات الويندوز

آخر حلقات الحماية من الهاكرز

آخر الحلقات الحصرية

آخر الحلقات عن منتجات جوجل

آخر الحلقات عن الانترنت

آخر الحلقات عن الفيسبوك

إخترنا لك

عن موقع محترفي الحماية

مواضيع علق عليها حديثا

روابط مفيدة